نبذة عن الجولة

تبدأ الزيارة إلى كهف الهوته مع رحلة قصيرة على متن القطار الكهربائي الوحيد في عُمان والذي يحمل الزوار إلى مدخل الكهف بين مناظر الجبال والوديان التي تنبئ عن المناظر الرائعة التي بانتظارك داخل الكهف!

بعد الدخول من الباب المحصن سوف تتبع المسار حتى أعماق الكهف. حاول تعداد كل تلك الهوابط والصواعد، وحاول تمييز أشكال القط الصيني، والرجل العجوز، إلى جانب الصخرة الشهيرة التي على شكل رأس الأسد. كما يمكنك رؤية الخفافيش التي تحوم في الأعلى، وربما تتحلى بالشجاعة الكافية لتغطس أصابع قدميك في المياه المظلمة في بحيرة الكهف، حيث تعيش الأسماك العمياء النادرة.

وهناك مرشدون سياحيون يتولون الشرح للأفواج الزائرة باللغتين العربية والانجليزية، حيث يتم شرح عمر الكهف وشرح الأشكال الطبيعية الموجودة بداخله لمدة حوالى 45 دقيقة لتحظى بتجربة مميزة جدًا خلال زيارتك لكهف الهوته.

وحيث أنه من الضروري حماية النظام الإيكولوجي الفريد لكهف الهوته للحفاظ عليه للأجيال القادمة، فلذلك يمكن لحوالى 750 شخصا بحد أقصى زيارة الكهف في اليوم الواحد. ومن الضروري الحجز مسبقًا خلال فترات الذروة، كما يجب التواجد عند مكتب التذاكر قبل 15 دقيقة على الأقل من الوقت المخصص لبدء الجولة. يرجى التقيد بالمواعيد كي لا تفوتك الجولة.

رسم الدخول

انتقل إلى صفحة شراء التذاكر

المزيد من المعلومات

لا يسمح بالتصوير داخل الكهف حفاظاً على الأشكال الصخرية الطبيعية التي تكونت على مدار آلاف السنين ، وللحفاظ على الحياة الطبيعية داخل الكهف. يرجى مساعدتنا في الحفاظ على هذه الموارد الطبيعية المدهشة للأجيال القادمة.

عند العودة إلى محل بيع الهدايا يمكنكم اختيار منظر الكهف الذي يعجبكم ليكون هو الخلفية في صوركم

لا يُنصح بالقيام بالجولة للأشخاص الذين يخشون من الأماكن الضيقة والمظلمة أو الذين يعانون من أمراض الظهر، أو الربو، أو ارتفاع ضغط الدم أو للنساء خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

يمكنكم طلب المساعدة من أحد الموظفين إن كانت لديكم أي استفسارات بهذا الخصوص.

كهف الهوته ليس مجهزًا بعد لاستقبال الزوار الذين يستخدمون الكراسي المتحركة.

إن كهف الهوته هو ثروة وطنية، ومن أجل الحفاظ عليه فإننا نرجو من زوارنا الكرام التقيد بما يلي:

عدم تناول الأطعمة والمشروبات داخل الكهف

عدم التدخين داخل المباني

عدم اصطحاب الحيوانات الأليفة إلى داخل المباني